القائمة الرئيسية

الصفحات

ic_fluent_news_28_regular Created with Sketch.

اخر الاخبار

اعلان اعلا المواضيع

هام جدا ⚠️ تحديثات خطيرة ⛔🚨 على مستخدمي 😡😡 تطبيق واتساب

 
واتساب سيحذف حسابك إذا لم تشارك بياناتك مع فيسبوك .. انتهاك جديد للخصوصية لم تقرأه لكنك وافقت عليه
واتساب سيحذف حسابك إذا لم تشارك بياناتك مع فيسبوك .. انتهاك جديد للخصوصية لم تقرأه لكنك وافقت عليه

واتساب سيحذف حسابك إذا لم تشارك بياناتك مع فيسبوك .. انتهاك جديد للخصوصية لم تقرأه لكنك وافقت عليه .

انتهاك جديد وافقت عليه ولم تقرأه.. واتساب سيحذف حسابك إذا لم تشارك بياناتك مع فيسبوك
هام جدا تحديثات خطيرة على مستخدمي تطبيق
 واتساب

نظرا لشهرته الواسعه فإن برنامج واتس أب لديه الكثير من البيانات المتعلقة بالحسابات كصورة الحساب وطريقة استخدام هدا التطبيق والاهم من هدا لديه رقم الهاتف .

لاشك انك وافقت على الرسالة المنبثقة في اليومين الماضيين التي تطلب منك الموافقة على تحديث سياسة الخصوصية المتعلقة بتطبيق واتساب وبطبيعة الحال وانت تستخدم تطبيق واتساب نقرت بدون تردد على الزر الموجود في الاسفل لمتابعة استخدامك لتطبيق واتساب .

لكن السؤال المطروح : هل قرأت وعرفت الشروط الجديدة المتعلقة بتطبيق واتساب وما تعنيه لك ؟ بالطبيعة الحال، لا . 

واتساب سيحذف حسابك إذا لم تشارك بياناتك مع فيسبوك .. انتهاك جديد للخصوصية لم تقرأه لكنك وافقت عليه .
هام جدا تحديثات خطيرة على مستخدمي تطبيق واتساب

هدا ماسنشرحه لك في هدا المقال بالتفصيل.

بالطبيعة الحال لست الوحيد الذي سيكون قد وافق على الشروط الجديدة دون النظر فيها ، ومع ذلك فإن التغييرات في سياسة الخصوصية لتطبيق واتساب ، الذي يستخدمه أكثر من ربع سكان العالم الآن مهمة ولا بد أن تكون على دراية بها، وهي على الشكل التالي : 

1_ إعطاء مساحة أوسع للتفاعل مع الأنشطة التجارية بالشكل المناسب . 


2_ كل البيانات المالية للمستخدمين ستكون مشتركة بين الشركة ككل " تطبيق واتساب، فيسبوك، إنستغرام ".


3_ الاندماج بشكل أفضل مع مجموعة منتجات فيسبوك الأخرى السالفة الذكر.  

إذا قرأت الرسالة المنبثقة بتمعن فستعرف أنه سيكون أمام كل المستخدمين حتى يوم 8 من شهر 2 قراءة البنود الجديدة والموافقة عليها، والشيئ الخطير هنا وهو حذف حسابك على تطبيق واتساب بشكل نهائي اعتبارا من ذالك التاريخ إذ لم توافق على على الشروط الجديدة المستحدثه من طرف تطبيق الاشهر للمحادثات واتس آب .

وقد تم إعادة هيكلة معظم هذه البيانات في أقسام مختلفة في الإصدارات القديمة لسياسة الخصوصية، ولكن في التحديث الجديد لسياسة الخصوصية أضافت الشركة قسما جديدا يُسمى بيانات المعاملات والمدفوعات (Transaction and Payments Data) ويضم البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين التي يتم جمعها.

أما عن الخصوصيات التي يشاركها واتساب مع فيسبوك هو أن تطبيق واتساب لديه الكثير من البيانات المتعلقة بالحسابات كأرقام الهواتف، وصور الحسابات ، وطريقة استخدامك التي تشمل كل الحركات التي تستخدمها والمجموعات التي التي انت عضو فيها ، وكيفية تفاعلك مع الآخرين داخل التطبيق، ومعلومات أخرى مثل استخدام خاصية الحالة وبيانات الجهاز، وغير ذلك يوجد الكثير من الميزات .

وهذا يقودنا إلى عمليات التكامل التي تقوم بها شركة فيسبوك بين خدماتها ومنتجاتها المتنوعة لتحسين استهداف الإعلانات.

لدا فهده الخطوة تهدف لتحسين وتطوير خدمات الدفع المتنوعة على فيسبوك للسماح للمستخدم بالدفع مقابل سلع مختلفة. 

التحديثات التي عملها تطبيق واتساب تنص له بمشاركة جميع البيانات التي يجمعها عن كل مستخدم مع فيسبوك وإنستغرام ، والتي تحتوي على معلومات تسجيل حسابك مثل رقم هاتفك، وبيانات المعاملات، والمعلومات المتعلقة بالخدمة، ومعلومات عن كيفية تفاعلك مع الآخرين ومنها الشركات، وعنوان "آي بي" (IP) الخاص بك، وقد تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان المعلومات التي يتم جمعها أو التي تم الحصول عليها بناء على إشعار لك أو بناء على موافقتك.

كما تقترح السياسة المحدثة أيضا أنه قد يرسل لك مواد تسويقية حول شركات فيسبوك. بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم الشركة بياناتك التي تم جمعها من التطبيق وخدمات فيسبوك الأخرى لتقديم اقتراحات بشأن المحتوى وتوصيات الأشخاص والإعلانات جنبًا إلى جنب مع تحسينات الخدمة.

الخطوة الأخيرة ستقود إلى تكامل العمليات التي تقوم بها شركة فيسبوك بين خدماتها ومنتجاتها المتنوعة .

#واتساب #فيسبوك #مسنجر #إنستغرام
#فيسبوك #واتساب #مسنجر #إنستغرام

التفاعل مع الأنشطة التجارية

تعرف على الهواتف التي سيتوقف فيها الوتساب بشكل نهائي.

تعتمد العديد من الأنشطة التجارية على واتساب للتواصل مع عملائها وزبنائها، لذلك طرحت الشركة إصدارا من التطبيق مخصصا للأنشطة التجارية يُسمى واتساب للأعمال (WhatsApp Business)، يتيح للتجار التواصل مع مستخدمي التطبيق عبر ميزات تجارية إضافية.

وقد نما هذا الإصدار بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 50 مليونا، ولزيادة هذا الرقم ستسمح واتساب للشركات بدمج خدمات أخرى في التطبيق.

تأتي هذه التغييرات الجديدة في تطبيق واتساب في أعقاب الجدل الذي يشير إلى أن التطبيق يجمع بيانات أكثر بكثير من تطبيق "آي مسج" (iMessage) من آبل (Apple).

أفضل خمس تطبيقات البديلة لتطبيق واتساب.

علاوة على ذلك، قد تتمكن خدمات الجهات الخارجية التي تستخدمها داخل واتساب من الحصول على بعض معلوماتك. على سبيل المثال، قد يعرف مشغل الفيديو داخل التطبيق عنوان "آي بي" الخاص بك.

رابط الشروط الجديدة والأحكام المتعلقة بتطبيق واتساب والشراكة المىرتقبة في دمج البيانات الشخصيه للمستخدمين بين كل فروع شركة فيسبوك " #فيسبوك ، #مسنجر ، #واتساب ، #إنستغرام ، "

مشاركة
  • طباعة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
إظهار التعليقات إخفاء التعليقات

شاهد ايضا × +