القائمة الرئيسية

الصفحات

ic_fluent_news_28_regular Created with Sketch.

اخر الاخبار

اعلان اعلا المواضيع

مع أزمة الخصوصية .. هذه أهم 5 بدائل لتطبيق "واتساب"

البدائل الخمسة لتطبيق وتسآب WhatsApp الدي اوشك على النهاية 


البدائل الخمسة لتطبيق وتسآب WhatsApp الدي اوشك على النهاية



"نيوروك تايمز" نقلا عن 4 أشخاص قد نشرت في تقرير ليس بقصير ، على ان شركة فيسبوك الأمريكية كتبت  الأحرف الأولى من شهادة وفاة تطبيق التراسل الفوري الأشهر  واتسآب ، وهو الشيئ الدي سيحتم على المستخدمين البحث عن البدائل ، وقد كتبت الصحيفة الامريكية أن زوكربرغ مالك فيسبوك ينوي بمعية الاشخاص 4 توحيد البنية التحتية لتطبيقات التراسل التي يملكها فيسبوك. وهي _ وتسآب ، إنستغرام ، ماسنجر  .

وخطة دمج هده ستكون في اواخر السنة الجارية او مع حلول السنة القادمة "2020" حسب صحيفة نيويورك تايمز .

كما نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية أن هذا الاندماج قد يشكل خطر كبير على بيانات مستخدمي "واتسآب" ، ورغم تأكيدات "فيسبوك" أنها ستعتمد نفس تقنية "التشفير من النهاية إلى النهاية" التي تستخدمها "واتسآب" رغما دلك لاتزال الشكوك لا تزال شكوك واردة .

للتذكير  "واتسآب" له أكثر من 1.5 مليار مستخدم حاليا، وأكثر من 65 مليار رسالة متبادلة يوميا، حتى أن كثير من الناس يعتمدون على وتسآب بشكل أساسي لتبادل الرسائل عبر هواتفهم الذكية .

لكن مع دلك يوجد بدائل للوتسآب الشهير برامج لاتقل شهرتا وأمنا عن هدا الاخير .


وجاءت تلك البدائل على النحو التالي :

1- آيفون


بالنسبة لمستخدمي  هواتف "آيفون"، الذي يضم عدد من تطبيقات التراسل مثل "آي ميساج" أو حتى خدمة المراسلة عبر الإنترنت اللاسلكي، مستفيد من منظومة نظام تشغيل "آي أو إس" الأمنية القوية لن يشكل دلك فارقا كبيرا عليهم .




2- فايبر


يضم فايبر أكثر من 900 مليون مستخدم نشط وهو تطبيق مراسلة مجاني، ، ويعتمد على منظومة التشفير عالية و شاملة ، وهو ما يجعله من اكبر  منافسين واتسآب في خدمة التراسل الفوري لاسيما وأنه يقدم مكالمات آمنة وعالية الجودة.


3- تيليغرام


يضم تطبيق تطبيق تيليغرام نحو 180 مليون مستخدم نشط، واحد من أكبر منصات التراسل الفوري أمانا في العالم، خاصة وأنه يقدم تقنية التشفير الشامل، وميزة "الدردشات السرية"، والتي تمكن المستخدم من حذف الرسالة مباشرة، بعدما يستلمها الشخص المرسلة إليه مباشرة، كما لا يتم تخزين أي دردشات على خوادم تيليغرام.


4- ساينال


يعد تطبيق "ساينال" هو التطبيق المفضل لمطور التطبيقات الأمنية في جميع أنحاء العالم، بسبب منظومة التشفير التي يعتمد عليها، خاصة وأنه تطبيق تشفير مفتوح المصدر، ما يمكن المطورين دوما من اختبار برمجياته وإصلاحها باستمرار.


 5- ويكر


يضم تطبيق "ويكر" للتراسل منظومة تشفير شبيهة بصورة كبيرة بتطبيق "ساينال"، ولكن يتميز التطبيق بأنه يطور دوما من منظومة لاكتشاف أي ثغرات، خاصة وأنه يقدم منظومة جوائز للهاكرز الذين يكتشفون أي ثغرات أمنية في تلك المنظومة، وصفت بأنها الأكبر في العالم.

مشاركة
  • طباعة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
إظهار التعليقات إخفاء التعليقات

شاهد ايضا × +